يوم لن ينفع الكذب السياسي أصحابه .. إيران هي نموذج سيء لما يمكن أن يكون عليه الحال في دولة، يكذب نظامها السياسي على مواطنيها.      النجف.. تفادياً للأوبئة حُرم نقل الجنائز .. الحبل تُرك على الغارب للمتلاعبين بالعقول، دعما لاقتصاد الجنائز.      العراقيون لا يخشون "الانقلاب"! اسأل العراقيين عن الانقلاب وسيردون إما مرحبين أو ضاحكين.      العرب ونهاية التاريخ البشري .. لا يمكن للخرافة أن تقاوم عاصفة الفيروس الصامت.      من يتآمر على شيعة العراق؟      حبل العمالة قصير      أزمة كورونا وانهيار اسعار النفط تكشفان هشاشة الوضع في العراق واعتماده على إيران، دولة الاحتلال السياسي والاقتصادي للعراق.      حزب الدعوة.. عندما يُدار العراق بالاستخارة!      إيران وكورونا.. وسلطة رجل الدين      انقلاب عسكريّ في العراق!      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 28 آذار 2020      يظل العراق ملفا مغلقا ... زمن الراحة أنهاه تحول غامض في العلاقة بين الشريكين في احتلال العراق: الولايات المتحدة وإيران.      الهدف كان العراق وليس النظام الطفل كان يعرف ان احتلال العراق بالطريقة التي حصلت كانت تعني تقديم البلد على صحن من فضّة الى ايران.      إعادة انتشار الانتفاضة العراقية وأشكال المقاومة الجديدة      تتلهى الطبقة السياسية في العراق بالجدل عمن سيكون رئيسا للوزراء في وقت يواجه العراق أزمة كورونا وأسعار النفط.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 
 
المزيد من الأخبار

من يتآمر على شيعة العراق؟

لن نتطرق إلى روايات آخر الزمان، التي وإن كانت مؤثرة في جوهر الرؤية لدى العديد من رجال الدين والسياسة الذين يشكلون ما يمكن أن يسمى الطبقة “المذهب ـ سياسية” المهيمنة على القرار في العراق، إلا أنها تتحرك في هامش المخاوف الجادة التي تسيطر على هذه الطبقة وتنسحب من...    التفاصيل ..

أزمة كورونا وانهيار اسعار النفط تكشفان هشاشة الوضع في العراق واعتماده على إيران، دولة الاحتلال السياسي والاقتصادي للعراق.

كيف وقعت القوة الكبيرة في الشرق الاوسط الا وهي العراق تحت الاحتلال الاقتصادي التابع لطهران؟ كيف يلاحظ ذلك في السوق الاقتصادي العراقي؟ كيف يؤثر على ذلك على نسبة البطالة التي تعدت (13.90%)؟ لإيران هدف واحد واضح من تأثيرها الاقتصادي في العراق وهو جعله عراقا...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 28 آذار 2020

شهد العراق اليوم السبت 28 آذار/ مارس 2020، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: أمني:  أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم السبت، ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا لدى العراقيين في الخارج إلى 43 حالة مع تسجيل 11...    التفاصيل ..

هل تدعم واشنطن انقلابا عسكريا في العراق؟

تداولت وسائل إعلامية أنباء انقلاب عسكري وشيك، يمكن حصوله بالعراق، بدعم أمريكي. رافق ذلك تحركات غريبة يمكن أن تصب في تقوية مثل هذه الأنباء التي تتداولها وسائل الاعلام، وتنسبها لمصادر غير محددة. فيا ترى ما هي احتمالية وقوع مثل هذا السيناريو للتغيير في العراق؟ وهل...    التفاصيل ..

واشنطن تعتمد النفس الطويل في استهداف الأذرع الإيرانية بالعراق

أكد مراقبون للشأن السياسي والأمني في العراق أن الولايات المتحدة مستمرة في استهداف النفوذ الإيراني في العراق،لافتين إلى ان واشنطن تعتمد النفس الطويل في حربها ضد الأذرع الإيرانية. وقال الخبير الأمني والضابط في الجيش العراقي السابق خليل إبراهيم في تصرريح لوكالة...    التفاصيل ..

أنفاق إلى بغداد وكربلاء.. ضابط رفيع يكشف نشاطات حزب الله في جرف الصخر

كشف ضابط أمني عراقي رفيع الجمعة تفاصيل جديدة تتعلق بنشاطات ميليشيا كتائب حزب الله الموالية لإيران في منطقة جرف الصخر 60 كيلومترا جنوبي بغداد، وكيف تحولت هذه المنطقة إلى بؤرة يستغلها الحرس الثوري الإيراني لتدريب عناصر موالية له من أفغانستان والبحرين واليمن....    التفاصيل ..

الصدر يتملص من المسؤولية عن تفشي كورونا في العراق

 حاول الزعيم الديني مقتدى الصدر السبت التملص من الاتهامات الموجهة اليه بالمساهمة في زيادة تفشي فيروس كورونا في العراق بعد ان سمح لأنصاره بزيارة مرقد الامام موسى الكاظم في بغداد. وتجمع عشرات الآلاف من العراقيين السبت في بغداد ومدن عدة من البلاد لإحياء...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 25 آذار 2020

شهد العراق اليوم الأربعاء 25 آذار/ مارس 2020، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: كورونا : مع تزايد الإصابات بفيروس كورونا في العراق، وتسجيل نحو 350 إصابة و نحو 30 حالة وفاة، يؤشر الوضع العام في البلاد إلى وجود...    التفاصيل ..

عشرات الآلاف من العراقيين يتجمعون في بغداد ومدن عدة من البلاد لإحياء ذكرى الامام الكاظم، متحدين بذلك حظر التجول المفروض لمنع تفشي الفيروس.

تجمع عشرات الآلاف من العراقيين السبت في بغداد ومدن عدة من البلاد لإحياء ذكرى أحد الأئمة المعصومين لدى الشيعة، متحدين بذلك حظر التجول المفروض لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد. وتوجه الزوار في بغداد إلى مقام الإمام موسى بن جعفر الكاظم، سابع الأئمة المعصومين...    التفاصيل ..

مصدر حكومي: آلاف الإصابات بكورونا في العراق والسلطات تتكتم

كشف مصدر حكومي عراقي عن معلومات خطيرة تفيد بوجود آلاف الإصابات بفيروس كورونا في العراق وسط تكتم من قبل الجهات الحكومية ووزارة الصحة. وقال المصدر لوكالة يقين أن أعداد المصابين بفيروس كورونا covid-19 في العراق، والذي قد يتجاوز الـ 12 ألف حالة إصابة مؤكدة، في الوقت...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 20 آذار 2020

شهد العراق اليوم الجمعة 20 آذار/ مارس 2020، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم. أمني:  قال الخبير الأمني “ظافر الشمري” أن المليشيات تُهدد بالسلاح لفرض مرشحيها في العراق ولابد من تحرك قوي لاقتلاع العصابات....    التفاصيل ..

خرافة التصريحات والحقائق والفساد والسفهاء والرقيق وصناعة المعاد والاجنبي المختوم!!

هم من يطلب التغيير في العراق اليوم، وهم من يتهم كل الأحزاب الحاكمة بقتل الأمل في المستقبل، واحتراف الفساد والعمالة لإيران لكن هذه الأحزاب، بأموالها التي لا يفنيها الإنفاق! وأجنحتها العسكرية، وقنواتها الفضائية، مثلاً: قناة العهد لقيس الخزعلي والوفاق لنوري...    التفاصيل ..

رجال دين شيعة يوصون بتقبيل فم المصاب اذا كان قد قبل ضريح الحسين، وسلفيون يحتجون على وقف صلاة الجماعة لأنها ضد القدر.

يُعذر البشر في القرون الخوالي مِن اللّجوء إلى الخُرافة، وقبول الدَّجل، في مواجهة الأوبئة الفتاكة، التي تفتكُ بالنَّاس، حتى تضيق الأرض على موتاهم، فتترك الأبدان في العراء طعماً للجوارح مِن الطَّير، ولصفي الدِّين الحلي (ت752هـ) ما يُعبر به: «ضاقت على القتلى...    التفاصيل ..

صنيعة امريكا ومترجم لقوات الاحتلال , نتيجة للدرفلة والمقاوج الحراري كلف كرئيس مجلس وزراء وكمخرج لمفقسة الفساد !!!

علينا ان نعترف قبل كل شيئ ان الوضع السياسي  في العراق شائك ومعقد منذ عام الغزو والاحتلال وحتى الان وان كل ما يحدث  من افرازات وتداعيات سلبية وكارثية هي ليست بنت اليوم  او مرحلة وزارية  محددة بل هي حصيلة اعدها المحتل وخطط لها منذ اليوم الاول ...    التفاصيل ..

تنسب لها عمليات القصف الأخيرة ... من هي “عصبة الثائرين”؟

شهدت الساحة العراقية تشكيل العديد من الفصائل المسلحة، بعد عام 2003 ، إلا ان دخول تنظيم داعش وسيطرته على العديد من المدن العراقية فتح الباب لتشكيل فصائل مسلحة بهدف تحرير تلك المدنن وانضوت معظمها تحت لواء هيئة الحشد الشعبي، فيما بقيت أخرى تحافظ على صفتها...    التفاصيل ..

بين رفض حلفاء طهران ودعم واشنطن الزرفي أمام مهمة مستحيلة

أعلنت 5 كتل سياسية شيعية عراقية مقربة من إيران، الأربعاء، رفضها عدنان الزرفي لتشكيل الحكومة الجديدة، مؤكدة أن الرئيس برهم صالح خالف الدستور والأعراف بقرار التكليف، في خطوة تعكس موقف إيراني معادي له بعد ساعات من تعهده بأن تتبنى حكومته سياسية خارجية قائمة...    التفاصيل ..

مؤشرات على عدم تمريره.. ما مصير تكليف " الزرفي" وهل سيلحق بعلاوي؟

مع قرب انتهاء المدة الدستورية التي بموجبها يتحتم على رئيس الجمهورية “برهم صالح” تكليف مرشح لرئاسة الوزراء، كلّف صالح القيادي في كتلة النصر ورئيس كتلتها البرلمانية بتكشيل  الحكومة الجديدة  صبيحة يوم الثلاثاء الـ 17 من آذار/ مارس. إذ وبعد اعتذار “محمد...    التفاصيل ..

عدنان عبد خضير الزرفي أمريكي رفحاوي مجاهد مكلف لرئاسة الوزراء بمباركة مفقسة الفساد في العراق!!!

عدنان عبد خضير الزرفي المولود في العام 1966، بالكوفة، هرب الى مخيم رفحا بالسعودية بعد انتفاضة 1991، ومنها غادر الى امريكا. وقيل انه دخل السجن بالسعودية بعد اتهامه بمقتل شخص اشتبه بكونه مندساً من مخابرات صدام . لكن انصاره يعدون ذلك ملمحا يستحق الاشادة، كونه دليلا على...    التفاصيل ..

 
 
أبواب الموقع

البيانات

تهنئة من هيئة عشائر العراق بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد 1441 ..
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
رمز نقطي بيان بمناسبة يوم النصر العظيم ... اليوم الذي انتصر فيه الجيش العراقي الباسل على جارة السوء ايران في 8 - 8 - 1988
رمز نقطي هيئة عشائر العراق تدين بشده قرار الرئيس الأمريكي ترامب بضم هضبة الجولان المحتله الى اسرائيل ..
رمز نقطي بيان هيئة عشائر العراق بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل
رمز نقطي تهنئة الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ..

المكتب الإعلامي

بيان بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل
رمز نقطي تهنئة لشعبنا العراقي المجاهد بمناسبة أعياد رأس السنة الميلادية الجديدة 2020 .
رمز نقطي في ذكرى يوم الشهيد العراقي
رمز نقطي تهنئة هيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .
رمز نقطي وفاة الشيخ محسن البرغش الفارس الزوبعي(ابو فهد)
رمز نقطي جيوش الكترونية في العراق هدفها الدفاع عن إيران
رمز نقطي بيان بمناسبة الذكرى التاسعة والتسعين لثورة العشرين الخالدة ..

اراء حره

يوم لن ينفع الكذب السياسي أصحابه .. إيران هي نموذج سيء لما يمكن أن يكون عليه الحال في دولة، يكذب نظامها السياسي على مواطنيها.
رمز نقطي النجف.. تفادياً للأوبئة حُرم نقل الجنائز .. الحبل تُرك على الغارب للمتلاعبين بالعقول، دعما لاقتصاد الجنائز.
رمز نقطي العراقيون لا يخشون "الانقلاب"! اسأل العراقيين عن الانقلاب وسيردون إما مرحبين أو ضاحكين.
رمز نقطي العرب ونهاية التاريخ البشري .. لا يمكن للخرافة أن تقاوم عاصفة الفيروس الصامت.
رمز نقطي من يتآمر على شيعة العراق؟
رمز نقطي حبل العمالة قصير
رمز نقطي حزب الدعوة.. عندما يُدار العراق بالاستخارة!

مقالات صحفية

تقرير يناقش فرص الانتخابات تحت السلاح: الصدر لم يستفد شيئاً من مهاجمة التظاهرات!
رمز نقطي أول كشف عن شخصية زعيم داعش الجديد او جلاد الأيزيديين
رمز نقطي فايننشال تايمز البريطانية: ثلاثة قياديين يتنافسون لخلافة المهندس في منصبه
رمز نقطي واشنطن ترفض دعوة إخراج قواتها من العراق
رمز نقطي تقرير لرويترز يروي تفاصيل ملاحقة سليماني وقتله قرب مطار بغداد
رمز نقطي تقرير أمريكي: الاستياء من إيران دفع لحرق مرقد الحكيم بالنجف
رمز نقطي واشنطن بوست: الطبقة الحاكمة في العراق ستكون أمام انتحار سياسي

شهادات بحق بلادي

الذكرى الثلاثون لاستشهاد بطل القادسية نائب القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع، الفريق أول الركن عدنان خيرالله .
رمز نقطي حقائق للتاريخ: مورث وتاريخ مشرف ووافي على مر التاريخ والأزمنة .. قبيلة اللهيب في العراق والوطن العربي .
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي الحرب العراقية الإيرانية..أطول حروب القرن العشرين..
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي بماذا أوصى الرئيس صدام حسين مقاتلي الحرس الجمهوري وجهاز المخابرات؟ ذكرى معركة آب_المتوكل على الله 1996
رمز نقطي تعرف على الوثائق السرية جدا لأحتلال العراق ..

فعاليات المقاومة العراقية

المكتب السياسي لكتائب ثورة العشرين، رسالة الكتائب الشهرية ..
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين : تقسيم العراق تحت أي شعار يسير في ركب مشروع الاحتلال المعلن
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين تصدر العدد الجديد من مجلتها الشهرية
رمز نقطي المقاومة العراقية: العملية السياسية التي جاء بها الاحتلال وبنى أسسها أثبتت فشلها المتكرر .
رمز نقطي اصدار العدد (116 ) من مجلة كتائب ثورة العشرين عن مكتبها الاعلامي
رمز نقطي تصريح الناطق العسكري لجَيْش رِجَالِ الطَّرِيْقَةِ النَّقْشَبَنْدِيَّة.. رقم (3) بصدد عمليات الجيش القتالية ضد التنظيم الارهابي في محافظة نينوى .
رمز نقطي سقوط 30 قتيلا من القوات الحكومية والصحوات وهروب مهين خلال المعارك باطراف عامرية الفلوجة جنوب غربها ..ومقتل عدد من القياديين وعناصر ميليشياوية أثناء المعارك في الفلوجة..

شؤون عراقية

أزمة كورونا وانهيار اسعار النفط تكشفان هشاشة الوضع في العراق واعتماده على إيران، دولة الاحتلال السياسي والاقتصادي للعراق.
رمز نقطي ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 28 آذار 2020
رمز نقطي هل تدعم واشنطن انقلابا عسكريا في العراق؟
رمز نقطي واشنطن تعتمد النفس الطويل في استهداف الأذرع الإيرانية بالعراق
رمز نقطي أنفاق إلى بغداد وكربلاء.. ضابط رفيع يكشف نشاطات حزب الله في جرف الصخر
رمز نقطي الصدر يتملص من المسؤولية عن تفشي كورونا في العراق
رمز نقطي ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 25 آذار 2020

الاخبار العربية

الحكومة اللبنانية تواجه حيزا زمنيا قصيرا للبت بشأن السندات ولتفادي التعذر عن دفع الديون والدخول في مرحلة جديدة من الأزمة المالية التي عصفت بالاستقرار اللبناني وساهمت في انهيار حاد لليرة منذ بداية الاحتجاجات.
رمز نقطي كورونا يشعل أسعار النفط والسعودية ترفع إنتاجها ..مؤشرات الأسواق الخليجية تتهاوى خلال مستهل تعاملات الأحد بعد انهيار اتفاق خفض الإنتاج بين منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك وروسيا.
رمز نقطي قطر تدعم الجماعات الإرهابية في الخفاء مخصصة لها منابرها الإعلامية لنشر خطابات الكراهية، وتسعى في العلن من خلال تنظيم المؤتمرات إلى تلميع صورتها والظهور في ثوب البلد المنفتح الداعي للتقارب بين الشعوب.
رمز نقطي واشنطن تتطلع إلى اختتام إثيوبيا لمشاوراتها الداخلية لإفساح المجال للتوقيع على الاتفاق النهائي في حين تؤكد القاهرة مجددا سعيها للتوصل إلى اتفاق نهائي حول قواعد ملء وتشغيل السد.
رمز نقطي وفاة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك .. مبارك توفي عن عمر ناهز 91 عاما بعد أسابيع من خضوعه لجراحة وصهره يعلن تولي الرئاسة المصرية أمور الجنازة.
رمز نقطي السلطات المصرية تنفذ حكم الإعدام الاثنين في حق 8 أشخاص دينو في اعتداءات على الأقباط عامي 2016 و2017 أسفرت عن مقتل نحو 75 مسيحيا مصريا.
رمز نقطي التحالف العربي يدمر 3 ألغام بحرية خلال الـ 24 ساعة الماضية زرعتها الميليشيات الحوثية في مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.

الاخبار الدولية

كورونا يواصل زحفه ويصيب أكثر من 100 ألف شخص. . الفيروس الجديد ينتشر في 95 دولة ويودي بحياة أكثر من 3500 حالة في العالم منذ ظهوره للمرة الأولى في كانون الأول الماضي.
رمز نقطي العداء‎ لأردوغان يتزايد يوماً تلو الآخر في الداخل الأميركي وساسة أميركا أباطرة البراجماتية يعرفون كيف يقتصون من أردوغان.
رمز نقطي أردوغان يضر بتركيا عبر تلويحه بفتح الحدود مع أوروبا أمام اللاجئين بغية إسكات الانتقادات الأوروبية لممارساته المتهورة.
رمز نقطي الكشف عن منشآت نووية سرية في إيران
رمز نقطي كورونا يستشري في البرلمان الإيراني .. الفيروس يصيب 23 نائبا بمجلس الشورى الإيراني ما يعكس مدى الانتشار الكثيف للفيروس في البلاد، فيما لا تزال السلطات تتكتم عن حقيقة الإحصاءات.
رمز نقطي الرئيس التركي يعيد اسطوانة تحميل الاتحاد الاوروبي مسؤولية الازمة بحجة عدم دعمها للجهود التي تبذلها بلاده في محاولة لتبرير خرقه لاتفاقيات سابقة متعلقة باللاجئين.
رمز نقطي أردوغان يصر على حشر تركيا في المستنقع السوري .. الرئيس التركي يطالب روسيا بافساح المجال لمواجهة القوات السورية ويتمسك بنظرية المؤامرة بعد اتهام جهات دولية بحبك الازمة في ادلب للتضييق على تركيا.

اخبار متفرقة

العلاق: الشعر في العراق والشام سيد الأزمنة.. علي جعفر العلاق يرى أنه لا يصح تماما اقتطاع شريحة زمنية، كعام واحد مثلا، والنظر من خلاله إلى ظواهر شعرية استغرق تكاملها أو تناميها أكثر من عقد.
رمز نقطي سيناء .. تاريخ وجغرافيا أرض الفيروز .. عبدالرحيم ريحان يسعى في هذا الكتاب إلى تجسيد خبرة ثلاثين عاماً.
رمز نقطي أول امرأة عراقية كتبت نصاً مسرحياً هي الشاعرة عاتكة الخزرجي (1924- 1997)، والنص هو مسرحية شعرية بعنوان 'مجنون ليلى'، لكنها لم تنشرها إلا عام 1963 في القاهرة.
رمز نقطي القيادية الراديكالية التحولية فكرة آن أوانها .. مونيكا شارما تطرح أسئلة شديدة التباين بناءً على مَن نكون والغرض من حياتنا، وأين نحن في رحلة حياتنا.
رمز نقطي لوحة "إصرار الذاكرة" لسيلفادور دالي أراها إرهاصاً لما نحن فيه من غياب كل مفاهيم العولمة والليبرالية والتقدم والتطور والانفتاح وغيرها.
رمز نقطي نهاية الفردوس العلمي .. ما فائدة العلم إذا لم يخففْ من ألم المرضى والمصابين الذين فقدوا الإحساس بالزمن في الحجر الصحي؟
رمز نقطي هاشمية الموسوي تحت ضوء الدراسات الأدبية كتاب "عُمان وقضايا الإنسان في أدب هاشمية الموسوي" يسلط الضوء على أدب الشاعرة العمانية.
 
 
 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 26615849
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM