حين تُستعمل إسرائيل وسيلة للتضليل .. استعمل عملاء إيران وتركيا إسرائيل مسوغا لارتكاب جرائمهم العظمى وآن الأوان لكي يتعرف القتيل على هوية قاتله.      العراق.. اضطهاد المتظاهرين وتصدّع الميليشيات .. في مقتل سليماني يُشار إلى قادة ميليشيات العراقية بالتورط ومنهم رهن التحقيق الايراني ويطُرح اسم الخزعلي.      القدرة على الترهيب رشحت الصدر لحماية نفوذ إيران في العراق      عندما يجلس الصحافي على الكرسي الحكومي      ياللروعة والعزة أن تكون ثورة وانتفاضة واحتجاج وبسياق عفوي وبلا (/سياسين /معممين / انتهازين ) عراقيين اصلاء      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الثلاثاء 25 شباط 2020      الصين تسجل ادنى مستوى من الوفيات نتيجة كورونا منذ أسابيع      توجس أميركي من إخفاء إيران حقائق عن انتشار كورونا      وفاة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك .. مبارك توفي عن عمر ناهز 91 عاما بعد أسابيع من خضوعه لجراحة وصهره يعلن تولي الرئاسة المصرية أمور الجنازة.      السلطات المصرية تنفذ حكم الإعدام الاثنين في حق 8 أشخاص دينو في اعتداءات على الأقباط عامي 2016 و2017 أسفرت عن مقتل نحو 75 مسيحيا مصريا.      دولة الحرس الثوري في مواجهة العالم .. خسر الاصلاحيون الانتخابات. إيران لم تخسر شيئا. ربح المحافظون الانتخابات. إيران لم تربح شيئا.      مزار ديني جديد في النجف باسم أبومهدي المهندس .. بكاء ولطم ووعيد بالانتقام من الولايات المتحدة عند القبر الذي اصبح محطة اضافية في الرحلة الدينية للزوار.      لأن أميركا لن تعتذر فإن الحل الأممي مؤجل ..النظام الطائفي الذي يفتك منذ حوالي سبعة عشر عاما بالشعب العراقي هو كذبة أميركية.      قوة الاعلام في اماطة اللثام عن اللئام .. مقتدى الصدر النموذج المثالي للزعيم الذي يستغفل الناس. انظروا حاله الآن.      الصدر والإرهاب السياسي: جدلية الدين والسياسة ..أخطر الظواهر السياسية التي يواجهها المجتمع هو التيار الصدري الهادف إلى صياغة الوضع العراقي وفقا للنموذج الإيراني.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 
 
المزيد من الأخبار

القدرة على الترهيب رشحت الصدر لحماية نفوذ إيران في العراق

 عندما لاح في الأفق احتمال تراخي قبضة الأحزاب والفصائل الشيعية المدعومة من إيران على السلطة في العراق في أعقاب مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، لجأت طهران إلى منافس لا يمكن التكهن بتحركاته لمنع خسارة هيمنتها على مفاصل الدولة بالتزامن مع...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الثلاثاء 25 شباط 2020

شهد العراق اليوم الثلاثاء 25 شباط/ فبراير 2020، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: أمني:  ارتفاع عدد ضحايا التظاهرات اليوم الثلاثاء 25 شباط في ساحة الخلاني وسط بغداد بنيران القوات الأمنية الى 3 قتلى وعشرات...    التفاصيل ..

دولة الحرس الثوري في مواجهة العالم .. خسر الاصلاحيون الانتخابات. إيران لم تخسر شيئا. ربح المحافظون الانتخابات. إيران لم تربح شيئا.

"التصويت واجب ديني.. سيضمن أيضا المصالح الوطنية لإيران.. أدعو الإيرانيين إلى التصويت مبكرا". بهذه الكلمات مهد المرشد الأعلى علي خامنئي للانتخابات التشريعية التي شهدتها بلاده. وبالرغم من أن الانتخابات تعد اجراء مدنيا، القصد منه تداول السلطة سلميا بناء على...    التفاصيل ..

لأن أميركا لن تعتذر فإن الحل الأممي مؤجل ..النظام الطائفي الذي يفتك منذ حوالي سبعة عشر عاما بالشعب العراقي هو كذبة أميركية.

غالبا ما ينسى المطالبون بتدخل أممي في العراق من أجل حماية شعبه حقيقة أن النظام القائم الذي يمارس القمع في حق الشعب العراقي بعد أن دفع بالأوضاع كلها إلى الهاوية هو صناعة أميركية. حتى الأشخاص الذي يحكمون ولهم القدرة على اتخاذ القرار ويمتلكون سلطة مطلقة على...    التفاصيل ..

الصدر والإرهاب السياسي: جدلية الدين والسياسة ..أخطر الظواهر السياسية التي يواجهها المجتمع هو التيار الصدري الهادف إلى صياغة الوضع العراقي وفقا للنموذج الإيراني.

اضطراب الحركة الجدلية الثلاثة لدى مقتدى الصدر، بمعنى كيف تختلط الأوراق لديه فيتحول من رجل دين إلى سياسي عنيف؟ وكيف يكون العنف لديه ديني وسياسي في آن واحد؟ وأخيرا كيف يمكن له أن يصبح سياسيا ودينيا عنيفا؟ كانت المسألة السياسـية وما تزال جوهرية في خطابه الديني،...    التفاصيل ..

مزار ديني جديد في النجف باسم أبومهدي المهندس .. بكاء ولطم ووعيد بالانتقام من الولايات المتحدة عند القبر الذي اصبح محطة اضافية في الرحلة الدينية للزوار.

عند بداية الشارع التاسع في مقبرة النجف، توقّفت حافلة صغيرة بيضاء بالقرب من آلية عسكرية وترجّلت منها خمس فتيات توجّهن بسرعة نحو قبر القائد العسكري أبومهدي المهندس وهنّ يلتقطن الصور دون توقف. انضمت الفتيات إلى رجال يلطمون صدورهم ونساء يبكين، تجمّعوا حول...    التفاصيل ..

تقرير أمريكي: العراق يحتاج لتغيير النظام مجددا

قال تقرير لباحث أميركي إن على الولايات المتحدة اتخاذ مجموعة من الخطوات من أجل إنقاذ العراق وضمان خروجه من النفوذ الإيراني. ونصح الكاتب في تقرير أوردته مجلة فورن بوليسي الولايات المتحدة بضرورة الابتعاد عن دعم رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي باعتباره جاء...    التفاصيل ..

من هو "الخال" خليفة "المهندس" في العراق؟

هيئة الحشد تتفق على تولي أبرز قيادي في ميليشيا حزب الله والمقرب من سليماني “أبو فدك المحمداوي” والملقب بـ”الخال” منصب “أبو مهدي المهندس”، ويذكر أن المحمداوي شارك في معارك صلاح الدين ونهب مصفى بيجي، وقد استخدم لقبه “الخال” من قبل، في مجزرتي السنك والخلاني...    التفاصيل ..

مسعود بارزاني يحذر من مغادرة القوات الأمريكية العراق ويهاجم الحشد

حذر  زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني اليوم الجمعة من خروج القوات الأمريكية من العراق، فيما هاجم الميليشيات القريبة من إيران واتهمها باحتلال مدينة كركوك العراقية. وأكد بارزاني، رفضه خروج القوات الأمريكية من العراق، محذرا من أنه إذا انسحبت...    التفاصيل ..

وثيقة تكشف سبب تكليف رئيس جديد للوقف السني بدلاً من الهميم

أظهرت وثيقة رسمية، اصدار مكتب رئيس الوزراء، قراراً يقضي بتكليف سعد كمبش،  بتسيير شؤون ديوان الوقف السني، بدلاً عن رئيس الديوان السابق عبداللطيف الهميم.  وذكرت الوثيقة انه “نظراً لانتهاء العمل بالوكالة بتاريخ 24/10/2019 وفقاً لأحكام المادة 58 من قانون الموازنة...    التفاصيل ..

عندما تكون زهرة بجلباب لبوة.. "رهف" الرواية الأقرب لفتيات التحرير

جريئةٌ كأحلامها، وبريئةٌ كابتسامتها، ومتمردة على كل معيارً ينقص من مكانتها، فتاةٌ عراقية بامتياز، تحمل كل صفات البلد العريق، شامخة بمواقفها كالنخيل، وشجاعتها تعود لجذور  ثورة  العشرين. فتاةٌ ناعمةً ورقيقة بكل شيء، إلا أن صوتها خَشِنٌ على قول الحق ما...    التفاصيل ..

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 22 شباط 2020

شهد العراق اليوم السبت 22 شباط/ فبراير 2020، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم: سياسي:  اقتربت أزمة تمرير حكومة محمد توفيق علاوي، من الوصول إلى “قمة شدتها” وبدأت المواقف السياسية تتكشف بطريقة تضيق طوق الأزمة حول...    التفاصيل ..

لماذا يسمى عراق المجد والحضارات والمعرفة العزيز الغالي بالعراق العظيم

لكَ مني والروح تهدى ياموطني ياأرض فخري وكرامتي وماأجل وأعظم هذا الأسم فبه أسمو شموخاً وفخرا,عندما أقول أني عراقي أحمل أسمى مقدساتي وأجدادي وعروقي فهو فكرٌ وواقع يعجز عنه الجميع لما يحويه من أسرار ومعالم وأرواحنا لكَ تفدى يامن أحتضن الأنبياء والأئمة الأطهار,...    التفاصيل ..

مسؤولين وعسكرين امريكان يعاقبون لفسادهم بالعراق وحكومتنا مغلسة ومتناسية وتخاف ؟؟؟

فان الولايات المتحدة ومن والاها يتهمون كل من يطالب بحقوق الشعب وبسيادة القانون وبالمحافظة على موارد البلاد وخيراتها يتهمونه بالارهاب لان مطالبه تمنعهم من نهب خيرات البلاد واستعباد العباد وهي غاية الاحتلال ومن والاهم. وان امتلاك اي بلد لاقوى اقتصاد واقوى...    التفاصيل ..

بعد وفاة إيرانيين اثنين بسبب “كورونا”.. قلق عراقي ومطالبات بإجراءات عاجلة

سادت حالة من القلق بشأن الإجراءات المتخذة لمنع وصول فايروس كورونا إلى العراق، بعد تسجيل حالتي وفاة في إيران.  وأطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي “هاشتاغ” #اغلقوا_الحدود_مع_ايران، وأصبح الأكثر تداولا خلال ساعات. يأتي ذلك مع إعلان إيران رسمياً وفاة...    التفاصيل ..

شباب انتفاضة تشرين يوجهون أسئلة غير جدلية لمرشح الحكومة الجدلي

ردت تنسيقية التظاهرات في العراق على خطاب المكلف بتشكيل الحكومة محمد توفيق علاوي والذي دعا فيه البرلمان الى الانعقاد يوم الاثنين المقبل والتصويت على حكومته التي قال أنه اختارها بعيدا عن الأحزاب. وشككت تنسيقية التظاهرات في العراق بمصداقية علاوي، وعبرت عن عدم...    التفاصيل ..

العراق بلا موازنة مالية مع انشغال الكتل بصراع الوزارات

بالتزامن مع الأزمة السياسية التي يشهدها العراق وصراع الكتل السياسية على حصصها في حكومة المكلف محمد توفيق علاوي، وبعد أكثر من شهرين على بدء العام المالي في العراق لا تزال موزانة عام 2020 بانتظار من يصوت عليها. في هذا الصدد يقول عضو مجلس النواب عباس سروط في تصريح...    التفاصيل ..

سجون العراق تغص بآلاف المتظاهرين.. ما هو مصيرهم؟

سجون العراق تغص بآلاف المتظاهرين.. ما هو مصيرهم؟     التفاصيل ..

 
 
أبواب الموقع

البيانات

تهنئة من هيئة عشائر العراق بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد 1441 ..
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
رمز نقطي بيان بمناسبة يوم النصر العظيم ... اليوم الذي انتصر فيه الجيش العراقي الباسل على جارة السوء ايران في 8 - 8 - 1988
رمز نقطي هيئة عشائر العراق تدين بشده قرار الرئيس الأمريكي ترامب بضم هضبة الجولان المحتله الى اسرائيل ..
رمز نقطي بيان هيئة عشائر العراق بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل
رمز نقطي تهنئة الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .
رمز نقطي تهنئة من الامين العام لهيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ..

المكتب الإعلامي

بيان بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل
رمز نقطي تهنئة لشعبنا العراقي المجاهد بمناسبة أعياد رأس السنة الميلادية الجديدة 2020 .
رمز نقطي في ذكرى يوم الشهيد العراقي
رمز نقطي تهنئة هيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .
رمز نقطي وفاة الشيخ محسن البرغش الفارس الزوبعي(ابو فهد)
رمز نقطي جيوش الكترونية في العراق هدفها الدفاع عن إيران
رمز نقطي بيان بمناسبة الذكرى التاسعة والتسعين لثورة العشرين الخالدة ..

اراء حره

حين تُستعمل إسرائيل وسيلة للتضليل .. استعمل عملاء إيران وتركيا إسرائيل مسوغا لارتكاب جرائمهم العظمى وآن الأوان لكي يتعرف القتيل على هوية قاتله.
رمز نقطي العراق.. اضطهاد المتظاهرين وتصدّع الميليشيات .. في مقتل سليماني يُشار إلى قادة ميليشيات العراقية بالتورط ومنهم رهن التحقيق الايراني ويطُرح اسم الخزعلي.
رمز نقطي عندما يجلس الصحافي على الكرسي الحكومي
رمز نقطي ياللروعة والعزة أن تكون ثورة وانتفاضة واحتجاج وبسياق عفوي وبلا (/سياسين /معممين / انتهازين ) عراقيين اصلاء
رمز نقطي دولة الحرس الثوري في مواجهة العالم .. خسر الاصلاحيون الانتخابات. إيران لم تخسر شيئا. ربح المحافظون الانتخابات. إيران لم تربح شيئا.
رمز نقطي لأن أميركا لن تعتذر فإن الحل الأممي مؤجل ..النظام الطائفي الذي يفتك منذ حوالي سبعة عشر عاما بالشعب العراقي هو كذبة أميركية.
رمز نقطي قوة الاعلام في اماطة اللثام عن اللئام .. مقتدى الصدر النموذج المثالي للزعيم الذي يستغفل الناس. انظروا حاله الآن.

مقالات صحفية

تقرير يناقش فرص الانتخابات تحت السلاح: الصدر لم يستفد شيئاً من مهاجمة التظاهرات!
رمز نقطي أول كشف عن شخصية زعيم داعش الجديد او جلاد الأيزيديين
رمز نقطي فايننشال تايمز البريطانية: ثلاثة قياديين يتنافسون لخلافة المهندس في منصبه
رمز نقطي واشنطن ترفض دعوة إخراج قواتها من العراق
رمز نقطي تقرير لرويترز يروي تفاصيل ملاحقة سليماني وقتله قرب مطار بغداد
رمز نقطي تقرير أمريكي: الاستياء من إيران دفع لحرق مرقد الحكيم بالنجف
رمز نقطي واشنطن بوست: الطبقة الحاكمة في العراق ستكون أمام انتحار سياسي

شهادات بحق بلادي

الذكرى الثلاثون لاستشهاد بطل القادسية نائب القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع، الفريق أول الركن عدنان خيرالله .
رمز نقطي حقائق للتاريخ: مورث وتاريخ مشرف ووافي على مر التاريخ والأزمنة .. قبيلة اللهيب في العراق والوطن العربي .
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي الحرب العراقية الإيرانية..أطول حروب القرن العشرين..
رمز نقطي ذكرى استشهاد الفريق الأول الركن الطيار عدنان خيرالله ...
رمز نقطي بماذا أوصى الرئيس صدام حسين مقاتلي الحرس الجمهوري وجهاز المخابرات؟ ذكرى معركة آب_المتوكل على الله 1996
رمز نقطي تعرف على الوثائق السرية جدا لأحتلال العراق ..

فعاليات المقاومة العراقية

المكتب السياسي لكتائب ثورة العشرين، رسالة الكتائب الشهرية ..
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين : تقسيم العراق تحت أي شعار يسير في ركب مشروع الاحتلال المعلن
رمز نقطي كتائب ثورة العشرين تصدر العدد الجديد من مجلتها الشهرية
رمز نقطي المقاومة العراقية: العملية السياسية التي جاء بها الاحتلال وبنى أسسها أثبتت فشلها المتكرر .
رمز نقطي اصدار العدد (116 ) من مجلة كتائب ثورة العشرين عن مكتبها الاعلامي
رمز نقطي تصريح الناطق العسكري لجَيْش رِجَالِ الطَّرِيْقَةِ النَّقْشَبَنْدِيَّة.. رقم (3) بصدد عمليات الجيش القتالية ضد التنظيم الارهابي في محافظة نينوى .
رمز نقطي سقوط 30 قتيلا من القوات الحكومية والصحوات وهروب مهين خلال المعارك باطراف عامرية الفلوجة جنوب غربها ..ومقتل عدد من القياديين وعناصر ميليشياوية أثناء المعارك في الفلوجة..

شؤون عراقية

القدرة على الترهيب رشحت الصدر لحماية نفوذ إيران في العراق
رمز نقطي ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الثلاثاء 25 شباط 2020
رمز نقطي مزار ديني جديد في النجف باسم أبومهدي المهندس .. بكاء ولطم ووعيد بالانتقام من الولايات المتحدة عند القبر الذي اصبح محطة اضافية في الرحلة الدينية للزوار.
رمز نقطي تقرير أمريكي: العراق يحتاج لتغيير النظام مجددا
رمز نقطي من هو "الخال" خليفة "المهندس" في العراق؟
رمز نقطي مسعود بارزاني يحذر من مغادرة القوات الأمريكية العراق ويهاجم الحشد
رمز نقطي وثيقة تكشف سبب تكليف رئيس جديد للوقف السني بدلاً من الهميم

الاخبار العربية

وفاة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك .. مبارك توفي عن عمر ناهز 91 عاما بعد أسابيع من خضوعه لجراحة وصهره يعلن تولي الرئاسة المصرية أمور الجنازة.
رمز نقطي السلطات المصرية تنفذ حكم الإعدام الاثنين في حق 8 أشخاص دينو في اعتداءات على الأقباط عامي 2016 و2017 أسفرت عن مقتل نحو 75 مسيحيا مصريا.
رمز نقطي التحالف العربي يدمر 3 ألغام بحرية خلال الـ 24 ساعة الماضية زرعتها الميليشيات الحوثية في مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.
رمز نقطي رئيس الموساد وقائد رفيع في الجيش الإسرائيلي يزوران الدوحة لطلب مواصلة دعمها المالي لحركة حماس.
رمز نقطي الوصاية التركية على حكومة السراج تعطل مسار جنيف.. التهدئة في ليبيا أو التسوية السياسية تعتبر ضربة للمشروع التركي في المنطقة بمحاميله الجيوسياسية والإيديولوجية، ما يفسر دفع الرئيس التركي باستمرار لإبقاء الوضع متوترا.
رمز نقطي تغذية التوترات في الصومال بمساعدة انقرة والدوحة قد تفيد اديس ابابا مؤقتا، لكنها تهدد بضرب الاستقرار في منطقة القرن الافريقي بأكملها.
رمز نقطي تشديد أفريقي على التضامن ضد الإرهاب... ومصر تطرح تشكيل قوة لمكافحته ..قمة أديس أبابا تتحدث عن 3 تحديات رئيسية تواجه القارة

الاخبار الدولية

الصين تسجل ادنى مستوى من الوفيات نتيجة كورونا منذ أسابيع
رمز نقطي توجس أميركي من إخفاء إيران حقائق عن انتشار كورونا
رمز نقطي سبعة قتلى في تركيا جراء زلزال على الحدود مع إيران .. الزلزال الذي بلغت قوته 5.7 درجة ضرب قرى عدة في محافظة وان التركية الواقعة قرب الحدود مع إيران وتسبب في مقتل سبعة أشخاص.
رمز نقطي قادة ايران يخسرون رهانهم على مشاركة كبيرة في الانتخابات البرلمانية وذلك بعد اسابيع على قمع الاحتجاجات المطالبة بالاصلاح، على يد الحرس الثوري.
رمز نقطي مجلس صيانة الدستور الايراني يمارس 'الحياد' بالاقصاء
رمز نقطي حرام مقاطعة الانتخابات في ايران! مع زيادة الصغوط الدولية واهتزاز ثقة الايرانيين بالنظام الحاكم، خامنئي يضع المشاركة بالتصويت في خانة الواجب الديني.
رمز نقطي ثورة أكلت أبناءها.. كيف انقلب الخميني على الثورة؟ مهمة الحرس الثوري حماية النظام الإسلامي القوة الإيرانية الرئيسية التي تسعى لزعزعة الاستقرار في المنطقة.

اخبار متفرقة

الشّعلان وحسن في الجامعة الأردنية حول القصّة القصيرة
رمز نقطي لقاء مع الأديب العراقيّ عباس داخل حسن ... أجرى اللّقاء في الأردن: الأديبة د. سناء الشّعلان
رمز نقطي أحمد نجيب أغنى المكتبة العربية بمئات المصنفات في مجالات ثقافة الطفل كافة، سواء من ناحية الإبداع أو من ناحية التنظير والدرس الأدبي الجاد.
رمز نقطي عبدالسادة جبار يراهن على مسرحيات المشهد الواحد ..نقلة من مسرح القضايا الشمولية إلى مسرح الذات ضمن نصوص موضوعية وحميمية.
رمز نقطي إطلاق "أصدقاء ديمة" في مشروع "مشوار ورواية"
رمز نقطي أحمد راشد يخبرنا عما يدور في قاعة رقم 4 .. الكاتب العُماني ينسج التفاصيل الصغيرة في روايته تاركاً للمَشاهد فرصة الالتئام من تلقاء نفسها.
رمز نقطي الشاعر التونسي أشرف القرقني يهدي ديوانه إلى لا أحد، وهو إهداءٌ مفتاحٌ، ستسنُدهُ القصائدُ الموزّعة على شكلِ نشيدٍ مُقطَّعٍ، يُتبع بهوامشَ عن الأسماء في السّبت.
 
 
 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 26433034
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM